أخبار الشعراء
فعاليات الغد PDF طباعة أرسل لصديقك

رابطة الكتاب الأردنيين

الدستور 13-9-2011
أمسية شعرية في رابطة الكتاب
يستأنف «لقاء الأربعاء» في رابطة الكتاب الأردنيين نشاطاته بأمسية شعرية للشاعر عيد النسور والشاعرة مها العتوم، يديرها الشاعر جميل أبو صبيح، وذلك الساعة السابعة من مساء غد.

 
إصدارات جديدة لـ «البابطين» PDF طباعة أرسل لصديقك

البابطين

الدستور13-9-2011
تصدر مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري مجموعة من الكتب بالتزامن مع ملتقى «الشعر والتعايش السلمي» الذي تزمع إقامته في دبي خلال الفترة من 16 ولغاية 18 من الشهر المقبل
وقالت المؤسسة في بيان صادر عن المركز الإعلامي بأن لديها أكثر من خمسين كتابًا سيتم توزيعها في الملتقى، منها أربعة إصدارات جديدة، هي: «الديوان العربي للشاعر الغربي - نصوص مختارة» للباحثين د محمد مصطفى أبوشوارب ود. إيهاب النجدي. وكتاب «وساطة الشعر في التسامح الديني والمثاقفة العالمية» تأليف د. راشد عيسى و»صورة الآخر في الشعر العربي «من تأليف د. فوزي عيسى، وكتاب «قصائد من الشعر العربي المعاصر في العراق» إعداد عبدالعزيز محمد جمعه.

 
قصائد محمد المامي تخاطب الوجدان العربي في اتحاد الكتّاب PDF طباعة أرسل لصديقك

محمد المامي

الخليج 13-9-2011
استهل نادي الشعر في اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات مساء أمس الأول نشاطه للموسم الجديد في مقر النادي أمسية للشاعر الموريتاني محمد المامي ولد محمد حامد قدمه فيها د . أكرم قنبس وألقى فيها قصائد عدة بدا فيها واضحاً اشتغاله على اللغة المفعمة بجزالة القول وفصيح العبارة ورحابة الصورة، وقد تجاوز المامي في قصائده موضوع الهم الذاتي لينطلق نحو مؤرقات الوجدان الجمعي عند العرب والمسلمين حيث القضايا الكبرى في فلسطين والعراق واليمن ومصر وغيرها من بلاد الوطن العربي .

 
جريفاني يوقع ديوان «وردُ الحُب» ويرسم صورة للأنوثة بألوان الحياة PDF طباعة أرسل لصديقك

image084

الدستور 8-9-2011
مندوبا عن الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، رعى وزير الثقافة جريس سماوي، مساء أمس الأول، في المركز الثقافي الملكي، حفل توقيع ديوان «وردُ الحُب»، للشاعر السعودي إبراهيم الجريفاني، وافتتاح المعرض التشكيلي للوحات القصائد، كان ذلك بحضور السفير السعودي في عمان فهد عبد المحسن الزيد، وحشد كبير من الفنانين والأدباء.

 
مهرجان عرار الشعري.. الشهر الحالي PDF طباعة أرسل لصديقك

مهرجان عرار الشعري.. الشهر الحالي

عمان – الدستور8-9-2011
عقدت اللجنة التحضيرية لمهرجان عرار الشعري السنوي اجتماعا لها مساء الأحد الماضي، وناقشت خلاله ترتيبات إقامة المهرجان في التاسع عشر من الشهر الحالي.

 
انطلاق «مهرجان الشباب للشعر العربي الفصيح الأول».. الأحد PDF طباعة أرسل لصديقك

رابطة الكتاب الأردنيين

|عمان – الدستور8-9-2011
تنظم مديرية ثقافة إربد وفرع رابطة الكتاب الأردنيين في المدينة، الأحد المقبل، في مقر الرابطة، «مهرجان الشباب للشعر العربي الفصيح الأول»، والذي يشارك مجموعة من الشعراء الشباب، ويستمر لمدة خمسة أيام، ويرعى كل أمسية أديب معروف تكريما له، وتبدأ جميع الأمسيات في السادسة مساء.

 
قابل السيئة بالقصيدة PDF طباعة أرسل لصديقك

قابل السيئة بالقصيدة

الخليج 8-9-2011
لم يكن الفارس في أعراف وأدبيات الثقافة العربية هو الذي يستطيع امتطاء الخيل، بل من يجيد التخلق بأخلاق الفروسية بما تحتويه من كرم وحكمة وبداهة وصدق وعزة نفس، ويمكن هنا القياس على مسمى “الشاعر”، لأن هذا المسمى أيضاً، لا تقف دلالته عند حدود من يمسك القلم ويصنع من خربشاته ما يسميه هو قصيدة، بل تتجاوز هذا المسمى إلى ما هو أبعد من تلك النظرة القصيرة والضيقة، لتمتد إلى مساحات كونية تتسع لأن تحمل الأرض في يد صغيرة .

 
نصوص تحلق عالياً لصالحة غابش في بيت الشعر بالشارقة PDF طباعة أرسل لصديقك

صالحة غابش

الخليج 8-9-2011
احتضن بيت الشعر في الشارقة، مساء أمس الأول، في مقره في الشارقة، أمسية للشاعرة صالحة عبيد غباش، حضرها جمهور لافت من الشعراء والكتاب والنقاد ومحبي الشعر .
قدمت للأمسية عائشة العاجل، حيث سلطت الضوء على السيرة الإبداعية للشاعرة، إذ رأت أنها شاعرة وساردة، وأن الشعر كان العتبة الأولى لانطلاقها صوب الخيال، الذي يفتح فجوات دلالية وتعبيرية للمعنى والمبنى، فشعرية صالحة غابش نمط مختلف ينثر الشعر ويشعر النثر، ذلك لأنها تعتمد الاختزال والكلمة متعددة الدلالة والسباحة في تنوع معاني الجملة الشعرية، وأضافت قائلة: وأحسب أن الأمر انعكس في تجربتها السردية في رواية “رائحة الزنجبيل”، ففي تجربتها حالة من الترافق الشاعري مع بيئة الإمارات، حيث انتظمت في إطار البعد الثالث المفتوح وموسيقا الطبيعة النابعة من الرمال والبحار .

 
وفاة الشاعرة التونسية زبيدة بشير PDF طباعة أرسل لصديقك

الشاعرة التونسية زبيدة بشير

الوطن القطرية 24-8-2011
تونس-أ.ف.ب-غيب الموت الاحد الماضي الشاعرة التونسية زبيدة بشير رائدة الشعر النسائي في تونس وذلك عن عمر ناهز 73 عاما على ما اعلنت وكالة الانباء الرسمية الاثنين.ونعت وزارة الثقافة «الشاعرة الكبيرة» التي «لمع اسمها من خلال برامجها الثقافية وإبداعها الشعري طيلة مسيرة طويلة من العطاء».

 
«جوجل» تحتفي بذكرى ميلاد نازك الملائكة PDF طباعة أرسل لصديقك

نازك الملائكة

الراية القطرية 24-8-2011
كعادتها في الاحتفال بذكرى المشاهير ممن تركوا بصمة واضحة على حياة البشرية يحتفل محرك البحث الشهير «جوجل» اليوم بذكرى ميلاد رائدة الشعر الحر نازك صادق الملائكة تلك الشاعرة العراقية المميزة التي صنعت ثورة جديدة في الشعر المعاصر، افتتحته بقصيدتها الشهيرة «الكوليرا» وفتحت الباب بعد ذلك أمام الشعر الحر إلى جانب الشاعر الكبير بدر شاكر السياب.

 
البابطين تنظم ملتقى «الشعر من أجل التعايش السلمي» PDF طباعة أرسل لصديقك

مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين

الوطن القطرية 24-8-2011
أعلنت مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري عن ندوة أدبية وفكرية ستعقدها في ملتقى «الشعر من أجل التعايش السلمي»، الذي تعتزم المؤسسة إقامته في دبي من السادس عشر وحتى الثامن عشر من أكتوبر، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي.

 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهايــة >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

البحث