أخبار الشعر الفلسطيني
مفاتيحُ ما قبلَ المفتاح PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم : أ.سمير عطية

مفاتيح ما قبل المفتاح

في فعاليتين مهمتين للطفولة ، في الرسم والشعر والنشيد ، لأطفال فلسطين في اسطنبول والرّيحانية ، تعلّمتُ الكثير قبلَ أنْ أُعلّم ، وأضفت إلى تجربتي المتواضعة ثقافياً دروساً جديدة .

 
ميلاد ديوان عابرون بثياب خفيفة ... PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: محمد رباح / غزة

ديوان عابرون بثياب خفيفة

أقامت أسرة مجلة 28 بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي وبرعاية إتحاد الكتاب الفلسطينيين حفلا لتوقيع ديوان عابرون بثياب خفيفة للشاعر ناصر رباح وذلك يوم الأربعاء الموافق 28 / 5 / 2014 في مقر المركز الثقافي الفرنسي الكائن في غزة

 
بمشاركة من بيت فلسطين للشعر "انتماء" ترعى محاضرة للطﻻب العرب في أنقره PDF طباعة أرسل لصديقك

حملة انتماء

أنقره- خاص :
تحت رعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" أقامت دار الحكمة بالتعاون مع بيت فلسطين للشعر لقاء طﻻبيا منوعا بدأ بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة ترحيب الجمعية بالحملة وأهمية إحياء الذكرى السادسة والستين لنكبة فلسطين.

 
انتماء ثقافي تركي لفلسطين في ذكرى النكبة PDF طباعة أرسل لصديقك

logopalhouse1

أنقره - خاص :
تحت رعاية الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية " انتماء"
وبالتعاون مع مكتب العلاقات العربية- التركية ومؤسسة " عائلة إنشاء فكر" وبيت فلسطين للشعر أقيم في الثانية عشرة من يوم الخميس في مقر جمعية إنشاء فكر بأنقرة لقاء ثقافي استضاف فيه ممثل حملة انتماء في تركية الأستاذ سمير عطية تحدث فيه بداية عن ذكرى النكبة ومفصليتها في التاريخ المعاصر ، ثم تحدث عن مكانة فلسطين في الشعر الإسلامي وأهم المحطات التي اهتم بها الشعراء العرب والمسلمون بها عبر التاريخ الإسلامي وحتى القرن العشرين حيث تعرضت فيه للاستعمار البريطاني الذي سلمها لاحتلال صهيوني.

 
أبجدية القيد الأخير ... صرخة أخرى في وجه السجّان PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: مـحـمد ربـاح / غـزّة

القيد الأخير

أقامت مؤسسة شام للإنتاج الفني وبالتعاون مع وزارة الثقافية الفلسطينية ووزارة شؤون الأسرى احتفالا ثقافيا لإصدار المطولة الشعرية (أبجدية القيد الأخير) بحضور لفيف من الشخصيات الثقافية يتقدمها االدكتور محمد المدهون وزير الثقافة الفلسطينية والأستاذ عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين والدكتور عبد الخالق العف نائب رئيس رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين و الاسير المحرر توفيق أبو نعيم رئيس جمعية الأسرى والمحررين " واعد " .

 
اليوم الدراسي ( أدب المرأة الفلسطينية بين الواقع والمأمول ) PDF طباعة أرسل لصديقك

اليوم الدراسي

المرأة الفلسطينية شريك للرجل في الفكر والإبداع والمقاومة والبناء، تسهم في تحرير الوطن، وتطوير المجتمع، وترسيخ القيم الحضارية والإسلامية، وتحافظ على الهوية الفلسطينية، وتعزز البناء المعرفي والحضاري والعالمي بهذه المقدمة وتقديرا لدور المرأة وأهميتها في الفكر والإبداع والتطوير قامت رابطة الكتاب والادباء الفلسطينيين بإقامة يوم دراسي بعنوان (أدب المرأة الفلسطينية بين الواقع والمأمول) في قاعة وزارة الأسرى والمحررين بغزة.

 
جدارية صمود .... صرخة شعر تحمل وجع الأسير PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: محمد رباح

جدارية الصمود

 بيت فلسطين للشعر ... غزة
 ضمن فعاليات معرض "أرواح لا صور2" الذي تقيمه رابطة الأسرى والمحررين على أرض السرايا بمدينة غزة أقامت رابطة الكتاب والادباء الفلسطينيين أمسية شعرية بعنوان جدارية صمود وبحضور لفيف من أهالى الأسرى والأدباء والمثقفين .

 
لقاء نائب رئيس الوزراء مع المراكز الثقافية PDF طباعة أرسل لصديقك

الظاظا خلال لقائه مع المراكز الثقافية:
 المثقف هو الذي يحدد مسار الوعي الفكري والثقافي للمجتمع

بقلم: محمد رباح

الظاظا خلال لقائه مع المراكز الثقافية

بيت فلسطين للشعر / غزة
 أكد نائب رئيس الوزراء ووزير المالية م. زياد الظاظا على الدور الفعال الذي يلعبه المثقف في تعزيز القيم الإنسانية والتي يتم التعبير عنها بسلوكٍ راقٍ وأكد أن المثقف هو من يحدد مسار الوعي الفكري والثقافي.

 
مهرجان يوم الأرض ...قصيدة وطن وأنشودة حنين PDF طباعة أرسل لصديقك

نظّمه بيت فلسطين للشعر وجمعية فيدار
مهرجان يوم الأرض ...قصيدة وطن وأنشودة حنين

يوم الأرض

بيت فلسطين للشعر – اسطنبول / خاص
أقام بيت فلسطين للشعر و الجمعية التركية للتضامن مع الشعب الفلسطيني (فيدار) يوم الأحد 6/4/2013 مهرجانا شاملا إحياء لذكرى يوم الأرض الفلسطيني في مدينة اسطنبول وسط حضور جماهيري وإعلامي لافت.

 
"رابطة الكتاب" تحيي ذكرى يوم الأرض بأمسية شعرية PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: محمد رباح / غزة / 

يوم الأرض

نظمت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين أمسية شعرية بعنوان "استريحوا كي لا تضيع البقية", في ذكرى فعاليات يوم الأرض, على ساحة الشهيد صلاح شحادة شمال قطاع غزة, مساء أمس الاثنين, بحضور لفيف من الشعراء والأدباء والمهتمين.

 
بيت فلسطين للشعر يطلق صفحته على قناة اليوتيوب PDF طباعة أرسل لصديقك
 بيروت - بيت فلسطين للشعر :
 
انطلاقاً من حرص بيت فلسطين للشعر على إيصال كل ما يتعلق بنشاطاته وأهم أخبار الشعر والشعراء الفلسطينيين، أطلق البيت قناته على اليوتيوب ، وذلك بهدف تزويدهم بأهم الفيديوهات من قصائد وحوارات وأمسيات .
ومن جانبه صرح الشاعر سمير عطية "مدير بيت فلسطين للشعر قائلاً: "إن مواكبة بيت فلسطين للشعر للتطور الإعلامي السريع والذي أصبح من أهم الركائز الأساسية في التواصل مع الجمهور والقراء دفعنا إلى وضع إصداراتنا المرئية وأنشطتنا على موقع اليوتيوب حتى نعكس من خلاله روح عصرية تملأها الحيوية والابتكار "وأضاف: " تتزامن هذه الخطوة مع إتمام بيت فلسطين للشعر عامه الخامس ، لم تكن الأولى في دخول بيت فلسطين للشعر عالم الإعلام الجديد بل أطلق البيت منذ فترة صفحته على موقع الفيسبوك وموقع تويتر اللتين تحملان اسم بيت فلسطين للشعر وشاعر العودة، بالإضافة إلى اليوتيوب ضمن خطة متكاملة للتواصل مع الأجيال الجديدة وإطلاعهم على الشعر الذي يتحدث عن حق العودة والتمسك به والشعراء الفلسطينيين وما كتبوه عن فلسطين وأرضها
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهايــة >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

البحث