أخبار الشعر الفلسطيني
تابين الشاعر الفلسطيني الكبير سالم جبران في مسقط رأسه البقيعة PDF طباعة أرسل لصديقك

سالم جبران

القدس / وكالات 28/1/2012
اقيم بعد ظهر اليوم السبت حفل تأبيني حاشد بمناسبة مرور 40 يوما على وفاة فقيد الوسط العربي الشاعر والاديب الفلسطيني الكبير سالم جبران.
فقد اقيمت عصر اليوم خدمة الجناز راحة لنفس الفقيد في كنيسة الروم الارثوذكس في البقيعة ومن ثم توجه الجميع الى قاعة الكنيسة للمشاركة في حفل التأبين تكريما لذكرى فقيد الادب والثقافة ابن البقيعة البار الشاعر والاديب سالم جبران.

 
"شِعرك رَنان": أمسية فنية شعرية في مقهى دِنان بشفاعمرو PDF طباعة أرسل لصديقك

alt

عــ48ـرب/ ربيع عيد
شارك العشرات من أهالي مدينة شفاعمرو، يوم السبت 21/ 1/ 2012، في أمسية أدبية فنية نظمها مقهى "دِنان"، تحت عنوان "شِعرك رَنّان".
تولت عرافة الأمسية الشابة منى صباح، وتضمنت الأمسية فقرات شعرية وموسيقية عديدة، قدمتها مجموعة من شباب من شفاعمرو المبدع.

 
«العربية للدراسات والنشر» تصدر «إضاءات على الأدب الإسرائيلي الحديث» PDF طباعة أرسل لصديقك

إضاءات على الأدب الإسرائيلي الحديث

عمان ـ الدستور23/1/ 2012
عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، صدر كتاب "إضاءات على الأدب ’الإسرائيلي‘ الحديث" (2012) للكاتب الفلسطيني الراحل صلاح حزين. يضم الكتاب عدداً من الدراسات النقديّة والبحثيّة التي تتناول أوجهاً مختلفة من "الأدب ’الإسرائيلي‘"، منطلقةً من مصطلح "الإسرائيلي"، كتوصيف إشكالي لا يزال يثير جدلاً ونقاشاً.

 
الشاعر المتوكل طه ضيف شرف لاحتفالية 25 يناير الثقافية في مصر PDF طباعة أرسل لصديقك

المتوكل طه

القاهرة / وكالات 23/1/ 2011
القاهرة- معا-
استضافت الأمسية الشعرية المصرية التي أقيمت مساء اليوم في القاهرة، احتفاء بالعيد الأول لثورة 25 يناير الشاعر الفلسطيني الكبير الدكتور المتوكل طه وكيل وزارة الإعلام.
وشارك في هذه الاحتفالية الثقافية والفنية الكبيرة، التي نظمت في "بيت وسيلة" الشعري، بمدينة القاهرة كبار الشعراء من مصر والكتاب ومجموعة من الفنانين والمبدعين وسط حضور رسمي شعبي.

 
الأعمال الكاملة لحادي فلسطين يوسف الحسون في ثلاثة أجزاء PDF طباعة أرسل لصديقك

الأعمال الكاملة لحادي فلسطين يوسف الحسون في ثلاثة أجزاء

رام الله / وكالات
صدر عن الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين وجامعة القدس المفتوحة وبدعم من شركة جوال الأعمال الكاملة للشاعر الكبر وحادي فلسطين (يوسف الحسون)، صاحب : غنّى الحادي وقال بيوت .. بيوت غنّاها الحادي .. وقد قدّم الشاعر مراد السوداني للأعمال بقوله:
" لا نقدّم يوسف الحسون، حادي فلسطين، أحد سدنة الأغنية الثورية الفلسطينية في مسيرة الثورة الفلسطينية، بل نتقدّم به حادياً استثنائياً ومنظومة جماليات أطلقها في سماوة الفعل الثوري المنازل، إسناداً للمقاتلين في خطوط المواجهة ومواكبة لتضحياتهم الوافرة وهم يعلون قنطرة النزال ضدّ العدو الصهيوني وآلة رعبه وموته الأسود ..

 
بيت فلسطين للشعر...في حلقة ( نهار جديد) على تلفزيون القدس PDF طباعة أرسل لصديقك

بيت فلسطين للشعر...في حلقة ( نهار جديد) على تلفزيون القدس

بيروت / بيت فلسطين للشعر
خصصت حلقة برنامج نهار جديد الذي يبث على تلفزيون القدس أسبوعيا كل صباح كل يوم أربعاء للحديث عن بيت فلسطين للشعر ودوره في الحركة الثقافية ورصده للحراك الشعري الفلسطيني قديما وحديثا .

 
كتاب جديد حول شعر سميح القاسم PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم : لطيفة اغبارية

سميح القاسم

فلسطين / وكالات - ٨ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٢
صدر حديثا، كتاب بعنوان «تلك جمجمة الشنفرى- قيمة الجمال وجمال القيمة في شعر سميح القاسم» عن دار الهدى للطباعة والنشر كريم، كفر قرع، من تحرير البروفيسور والناقد إبراهيم طه. تصل عدد الصفحات إلى 298 صفحة من القطع المتوسط، صورة الغلاف مثيرة بلونيها المذيّل لجهة اليمين باللون البرتقالي غير الفاقع، ويسيطر اللون الرماديّ على باقي الغلاف، ومن تحت اللون الرمادي الفاتح الذي تكتسيه خطوط مائلة، تظهر صورة الشاعر سميح القاسم، بملامحه السبعينية، نظراته مُتجهة لليسار، فيها لمسات الشاعر المتأمل، الذي استنفر جمجمته طيلة سنوات عطائه، على عصارة الطاقات والدلالات الشعرية.

 
غزة: ندوة ادبية بعنوان "سالم جبران .. الشعر والسياسة " PDF طباعة أرسل لصديقك

سالم جبران

غزة/ وكالات 10/1/2012
نظمت شبكة شباب فلسطين الثقافية بغزة ندوة أدبية حول الشاعر والكاتب الإعلامي والمفكر السياسي سالم جبران الذي رحل عن عالما قبل أيام، وهو من الرموز الوطنية والنضالية لأهلنا الصامدين في أراضي ال 48، بقاعة المركز القومي للدراسات والتوثيق وسط مدينة غزة .
وتحدث في الندوة الكاتب الروائي توفيق أبو شومر، والكاتب والباحث ناهض زقوت، بحضور لفيف واسع من الشباب والكتاب والشعراء والمثقفين .

 
انعقاد الندوة التكريمية في جامعة البترا الأردنية بمناسبة الذكرى المئوية لولادة الأديب والمناضل الراحل برهان الدين العبوشي (1911-1995) PDF طباعة أرسل لصديقك

جامعة البترا الأردنية

عمّان - وكالات :
برعاية السيد رئيس جامعة البترا الأردنية الأستاذ الدكتور عدنان بدران وبحضور الدكتور محمد منذر العبوسي ممثلاً عن سفارة جمهورية العراق ولفيف من الأساتذة وطلبة الجامعة أقيمت صباح يوم الاثنين الموافق التاسع من شهر كانون الثاني 2012 في القاعة الرئيسية لجامعة البترا الأردنية الندوة التكريمية الخاصة بالذكرى المئوية لولادة الشاعر والمجاهد الراحل برهان الدين العبوشي (1911-1995)،

 
<< البداية < السابق 11 12 13 التالي > النهايــة >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

البحث