البيت يهنئ المُلتقى الأدبي بانتخاب الخطيب PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: فايز أبو عيد

البيت يهنئ المُلتقى الأدبي بانتخاب الخطيب

عطية يؤكد علی ضرورة نهوض المؤسسات بالواقع الثقافي الفلسطيني

بيروت

هنأ مدير بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة الشاعر (سمير عطية) الشاعر (مروان الخطيب) وجميع الأعضاء في الهيئة العمومية للملتقى بمناسبة توليه رئاسة المُلتقى الأَدبي الثقافي الفلسطيني في مخيم نهر البارد بمنطقة طرابلس شمال لبنان.

وتمنى الشاعر (عطية) في بطاقة التهنئة للملتقى دوام النجاح والتوفيق والسداد للزميل الخطيب في مسيرته الثقافية التي تُشكل رافداً مهماً في سماء الثقافة الفلسطينية في لبنان خاصة وفي العالم بوجه عام .
وفي رده على رسالة التهنئة التي تقدم بها بيت فلسطين للشعر للمُلتقى الأَدبي الثقافي الفلسطيني حيا الشاعر مروان الخطيب الأَخ مدير بيت فلسطين للشِّعر الأُستاذ الشَّاعر سمير على هذه المبادرة الطيبة وقال : "باسمي أَنا مروان مُحمَّد الخطيب، وباسم إخواني وزُملائي في (المُلتقى الأَدبي الثقافي الفلسطيني)، نرفعُ لجنابكم الكريم، أسمى آياتِ الشُّكر، لما أكرمتمونا به من تَغطيةٍ وافيةٍ لخبرِ الإعلان عن هيئتنا الإداريَّةِ في المُلتقى!.
كما وأَشكركم بدوري من شَغافِ قلبي وسُويدائه، لما أَكرمتموني بهِ عبْرِ لوحةِ التهنئة، سائلاً المولى الكريمَ سبحانَهُ في عليائه، أَنْ يديمَ عليكم نِعمَ الصِّحةِ والعافيةِ، وذيَّاكَ الأَلقَ الرفيعَ في خدمة قضايانا الأَدبيَّةِ والثقافيَّة!" .ومن جانبه قال مدير بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة : " إن ما قدمناه هو واجبنا الثقافي دون تواضع ، نحن نستشعر أهمية نهوض الواقع الثقافي وحيويته واستشعاره للمسؤولية الجمعية .
لقد كنتم دوما سباقين لصناعة المبادرات المتقدمة وأنا شخصياً علی يقين أنها كانت ستكون أفضل لولا نكبة مخيم نهر البارد .
أما وأنكم قد استجمعتم قواكم من جديد فكان حقكم أن نبارك لكم هذه الخطوة المهمة في هذا الظرف الثقافي الحرج ".
يجدر التنويه أن الملتقى الأدبي الثقافي الفلسطيني هو ملتقى ثقافي مستقل لا يتبع لأي حزب أو هيئة أو فصيل، ويشدد على احترام جميع المشارب الثقافية والفكرية المختلفة التي تتلاقى مع الملتقى في تنمية المجتمع الفلسطيني، وتمكينه من القيام بدوره الحضاري الريادي

 

البحث