أمسية :عزف على وتر الوطن PDF طباعة أرسل لصديقك
بقلم: محمد رباح

عزف على وتر الوطن

بيت فلسطين للشعر – غزة
 نظم مركز رواسي فلسطين للثقافة والفنون مساء الخميس الواقع 30-4-2015م أمسية شعرية بعنوان (عزف على وتر الوطن) وذلك بحضور لفيف من الأدباء والشعراء الشباب والمثقفين المهتمين.

افتتح الأمسية المدير العام للمركز الأستاذ فايز الحسني مرحباً بالحضور ومعرفاً بمركز رواسي فلسطين واهتماماته وأكّد على أن المركز حاضنة لجميع الأدباء والشعراء والفنانين والمبدعين ويهدف الى إبراز المواهب الشابة وتنميتها.
وأكد الأستاذ جواد الهشيم مدير قسم الثقافة في المركز أن هذه الأمسية تأتي ضمن سلسلة أمسيات يعزم المركز على تنظيمها بشكل دوري بمشاركة العديد من الشعراء المبدعين باختلاف الأجيال مؤكداَ على أهمية تواصل جيل الشباب مع الشعراء وأصحاب التجارب والخبرات السابقة.
وأحيا الأمسية عدد من الشعراء وهم : الدكتور الشاعر عمر شلايل, ومحمد رباح, وأيوب الشنباري, والشاعرة أمل ابو عاصي, إضافة إلى مداخله للشاعرة الصغيرة أمل الشنباري.
وقد ألقى الشعراء العديد من القصائد الوطنية التي تحاكي الواقع الفلسطيني ومنهم من تطرق إلى الشهداء والمرأة الفلسطينية, وتخلل الأمسية فقرة فنية قدمها المنشد حسان النجار.
وفى نهاية الأمسية قدم الأستاذ فايز الحسني الشكر للحضور وللشعراء الشباب مؤكداً على أن بوصلة المركز تهتم بالإبداعات والطاقات الشبابية ومتجهة نحو القضية المركزية ( قضية القدس ) ومشدداً على ضرورة استمرار هذا الجهد الأدبي المميز وأن مركز رواسي فلسطين يفتح قلبه وأبوابه لكل مهتم ومثقف وفنان.

 

عزف على وتر الوطن

عزف على وتر الوطن

 

 

البحث