نراكم قريبا ... الحرية على مرمى قصيدة PDF طباعة أرسل لصديقك

نراكم قريبا

أقامت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين أمسية شعرية وحفل توزيع الجوائز لمسابقة "نراكم قريبا" تضامنا مع أسرانا البواسل في يوم الأسير الفلسطيني و بالتعاون مع وزارة الأسرى والمحررين صباح الأحد بغزة.
وأكد رئيس رابطة الكتاب ووزير الأسرى السابق الدكتور عطا الله أبو السبح " أن أسرانا الأبطال يقضون زهرة شبابهم تحت سياط هؤلاء المجرمين, وأنهم مرحلة من هذه القضية تنتهي بالتحرير الكامل لهذا الوطن".

وأشار" أن الأسرى حولوا السجون إلى منابر للعلم والمعرفة ففي نتاجهم الشعر والقصة والرواية والمسرح, وأضاف أن من أكثر الكتب انتشارا في العالم كتاب (الظلال) لسيد قطب والذي أنتجه في زنزانته, وكذلك كتب الإمام أحمد بن حنبل معظمها وهو في السجن".
كما أشار إلى " أن القتلة المجرمين لا يريدون لهؤلاء المبدعين أن يكونوا بين أبناء الوطن حتى لا ينيروا لهم الطريق"
وتخلل الحفل كتابة ارتجالية على صورة للأسير نائل البرغوثي وكان هذا هو الجزء الثاني من المسابقة الشعرية (نراكم قريبا) و نالت الشاعرة آلاء القطراوي المرتبة الأولى والشاعر فارس عبد العال المرتبة الثانية فيما كان المركز الثالث للشاعر ناصر نصار تلاه الشاعر محمد رباح بالمركز الرابع والشاعر أحمد الريفي بالمركز الخامس.
واختتم الحفل بمشاركة الشعراء قصائدهم الحماسية في نصرة قضية الأسرى وتوزيع الجوائز على المشاركين الأوائل بحضور لفيف من الكتاب والمثقفين والأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار
 

 

البحث