الشاعر محمد توكلنا يحصل على شهادة الدكتوراه في أصول النقد PDF طباعة أرسل لصديقك

الدكتور محمد توكلنا

دمشق :
حصل الشاعر محمد توكلنا على شهادة الدكتوراه من الجامعة الإسلامية العليا ، في تخصص أصول النقد في اللغة العربية وآدابها ، والموسومة بعنوان ( صور نقدية عن شعراء مرّوا بذاكرة فلسطين ) .

ولد الشاعر محمد توكلنا في دمشق في الثالث عشر من شهر شباط عام ألف وتسعمائة وتسعة وخمسين ميلادي ، ويدرِّس اللغة العربية في معاهد دمشق للعلوم الشرعية والعربية منذ عام ألف وتسعمائة وثمانية وثمانين ميلادي ،وهو مسؤول قسم الدراسات في بيت فلسطين للشعر وعضو هيئة التحرير في الموقع الإلكتروني للبيت، وله العديد من الدراسات النقدية في شعر العودة وأدب القضية الفلسطينية .
وينتسب الشاعر للعديد من الروابط الثقافية ومنها رابطة الأدب الإسلامي العالمية ، وقد شارك في العديد من الأمسيات والمهرجانات الأدبية في سورية وخارجها ، كما أصدر العديد من الأعمال الشعرية ومنها مجموعاته ( هذه سبيلي ) و( عناد الريح ) و( عودة النسور ) .
وبهذه المناسبة يسر بيت فلسطين للشعر أن يقدم للشاعر أجمل باقات التهاني ، وأرق التحايا ، راجين من الله أن ينفع بعلمه وأدبه ، وأن يبارك في عطائه من أجل ثقافة هادفة رصينة تؤسس لوعي حقيقي وإبداع متواصل من أجل فلسطين والأمة .

 

التعليقات  

 
0 #2 عبدالرزاق المساوي 2013-04-19 00:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو من إخوتي الكرام الساهرين على "بيت فلسطين للشعر" أن يتفضلوا ببعث العنوان الإلكتروني الخاص بالدكتور محمد توكلنا ولكم جزيل الشكر.. وذلك على العنوان التالي:
اقتباس
 
 
+1 #1 إبراهيم توكلنا 2012-10-20 09:39
ألف مبروك يا أبو عمار وإلى مراكز أعلى إن شاء الله
اقتباس
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

البحث